رئيس الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس يؤكد ان الدليل الإرشادي لخدمات الهيئة يراعي المعايير العالمية في تداول الأدوية وتبسيط الإجراءات لكافة خدمات الهيئة



الثلاثاء 07 ذو الحجة 1446هـ 
 03 يونيو 2025م

صنعاء:اليمن الاخباري/اكد الدكتور علي عباس رئيس الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية ان تدشين الدليل الإرشادي لخدمات الهيئة في نسختة الثالثة ياتي في إطار توجيهات القيادة الثورية والسياسية وخطة وزارة الصحة والبيئة وتواكب مرحلة التغير والبناء والرطوبة الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والالتزام بالمعاييرالدولية ودعم وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية المحلية والقضاء علي كافة الاختلافات التي تعيق تقدم عمل الهيئة وتحقق أهدافها ضمن توجهات القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغير والبناء

وحدد  الدكتورعباس  اجمالي الخدمات بمايقارب 231خدمة  شملت كافة الخدمات وأنشطة الهيئة والإجراءات 30اجراء من الخدمات 

وقال الدكتور عباس في تدشين الدليل الإرشادي بحضور نائب وزير الصحة الدكتور ناشر القعود  ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية والإدارية جميل الدعيس ووكلاء وزارة الصحة والبيئة
 عدد من المسؤولين بوزارة الصحة والبيئة والهيئة العليا للأدوية وتجار ومصنعي الأدوية.

 انة تم تبسيط الإجراءات من 30 اجراء الي8 إجراءات علي مستوي كل خدمة من الخدمات البالغ عددها 1878 إجراء  وتمثل مانسيتك 74%  وتم اختصارها من  30 إجراء  الي 8 إجراءات  علي مستوي كل خدمة 

واوضح رئيس الهيئة ان فريق العمل والخدمة المدنية بءلوا جهود كبيرة لاخىاج الدليل الي النور بعد ان تعرفي العمل بالنسخة الاولي عام2080 م وفي النسخة الثانية العام 2019م  ....مابيننا ان الدليل الإرشادي يتوافق مع معايير الجودة العالمية  وتفعيل كافة القطاعات الخدمية 

وأشار رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتورعباس إلى أن تدشين الدليل الإرشادي يأتي وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وترجمة لموجهات حكومة التغيير والبناء وقيادة وزارة الصحة والبيئة لتطوير البنية التنظيمية للهيئة للوصول إلى التحول الرقمي وأتمتة كافة الخدمات.

ولفت الي حرص الهيئة العمل لتبسيط الإجراءات وتسريع إنجاز الخدمات التي تقدمها بما لا يخل بمعايير الجودة العالمية التي تلتزم بها لضمان سلامة وفعالية ما يتم تداوله من أدوية ومستلزمات طبية.. موضحاً أن إجمالي عدد الخدمات وفقا للمنهجية الجديدة بلغت 231 خدمة تقدمها الهيئة.

وأشار الدكتور عباس إلى أنه حسب الإجراءات السابقة لكل خدمة كان متوسط عددها يصل إلى 30 إجراء لكن بعد تبسيطها أصبحت ثمانية إجراءات لكل خدمة حيث تم اختصار 74 في المائة من الإجراءات.

كما أكد حرص الهيئة على تحسين قدرتها المؤسسية بما يتوافق مع معايير الجودة العالمية، والعمل على التطوير المستمر لتنمية الكفاءات البشرية وتعزيز الدور الرقابي للهيئة وتشجيع دعم الصناعة الدوائية الوطنية..

وثمن جهود فريق العمل وقيادتي وزارتي الصحة والبيئة والخدمة المدنية في إخراج هذا الدليل.


أحدث أقدم
تصميم وتطوير - دروس تيك